متنزهون في جبل اللوز.
متنزهون في جبل اللوز.
-A +A
«عكاظ» (تبوك) (عرعر) okaz-online@
طبقت فرق الدفاع المدني والهلال الأحمر في منطقة تبوك أمس، خطة مواجهة مخاطر تساقط الثلوج، من خلال نشر الفرق الميدانية ودوريات السلامة، إضافة إلى المعدات الثقيلة في عدد من المناطق والمراكز التي تساقطت عليها الثلوج التابعة لمحافظة حقل، والتي شملت علقان والظهر وجبل اللوز.

وأوضح المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني بالمنطقة عبدالعزيز الشمري أن فرق الدفاع المدني لم تسجل أي حوادث تذكر عدا مباشرة بعض حالات الاحتجاز داخل الثلوج وتم التعامل معها مباشرة من قبل دوريات السلامة والفرق التطوعية المشاركة.


وأضاف: وجه مدير الدفاع المدني بالمنطقة بدعم الموقف بقوة بشرية وآلية من الإدارة العامة للدفاع المدني بمدينة تبوك وقوة الطوارئ الخاصة بالدفاع المدني؛ لتكون مساندة لإدارة الدفاع المدني بمحافظة حقل، ومتابعة أعمالها ومهماتها في المناطق الحرجة، والتأكد من سلامة المتنزهين والزوار الذين توافدوا منذ الساعات الأولى من فجر أمس، مشيرا إلى أن عددا من الفرق التطوعية شاركت في أعمال الدفاع المدني بتنفيذ الخطة، وذلك بالتنسيق مع إدارة الحماية المدنية بمديرية المنطقة وتحديد مهماتهم حسب الخطة المعدة مسبقا لمثل هذه الحالات.

من جانبه، دعا فرع هيئة الهلال الأحمر في تبوك المواطنين إلى توخي الحذر واتباع إرشادات السلامة الصادرة من الجهات الرسمية في مثل هذه الحالات المناخية تجنبا لوقوع الأخطار.

ودعم الهلال الأحمر في تبوك جميع المراكز الإسعافية على امتداد الطريق الدولي من تبوك وصولا إلى محافظة حقل، ونشر 6 فرق إسعافية وقيادة ميدانية منذ الساعات الأولى لتساقط الثلوج في مرتفعات جبل اللوز، وعلقان، والظهر.

وفي السياق، اكتسى شعيب «الأبيّض» غرب مدينة عرعر، بالثلوج صباح أمس، فيما هطلت أمطار متوسطة على عرعر ومحافظتي طريف ورفحاء.